-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اخبار نادي الاهلي اليوم

اخبار نادي الاهلي اليوم 

16 معلومة عن مواجهات الأهلى ووادى دجلة قبل صدام الليلة.. الكابيتانو بطل الهدف الأول.. فوز يتيم للفريق الدجلاوى مقابل ستة للأحمر.. الأجانب وش السعد على الأصفر.. و"الحظ" من نصيب الصخرة

الخميس، 23 فبراير 2017 07:00 ص                                                          كتبت لبنه عبدالله
بالفيديو.. 16 معلومة عن مواجهات الأهلى ووادى دجلة قبل صدام الليلة.. الكابيتانو بطل الهدف الأول.. فوز يتيم للفريق الدجلاوى مقابل ستة للأحمر.. الأجانب وش السعد على الأصفر.. و"الحظ" من نصيب الصخرة
يخوض فريق النادى الأهلى مواجهة صعبة عندما يلتقى مع وادى دجلة فى الثامنة من مساء اليوم، الخميس، على استاد بتروسبورت فى التجمع الخامس ضمن منافسات الجولة الـ20 للدورى العام
 
ويرصد "اليوم السابع" كواليس المواجهات السابقة للفريقين فى السطور التالية ..
 
1_التقى الفريقان قبل صدام الليلة 9 مرات، انتهت 6 لقاءات منها بفوز الأهلى وواحدة بفوز دجلة و2 بالتعادل السلبى فى حين لم تتحقق نتيجة التعادل الإيجابى مطلقًا .
 
2_ آخر مواجهة للأهلى فاز على المقاولون بهدفين دون رد فيما فاز وادى دجلة على الاتحاد السكندرى بهدف دون رد فى الجولة 19 للدورى .
 
3_يتصدر الأهلى جدول ترتيب الدورى برصيد 49 نقطة بعد أن لعب 19 مباراة فيما يحتل وادى دجلة المركز الثامن برصيد 25 نقطة .
 
4_سجل مهاجمو الأهلى 32 هدف بعد مرور 19 جولة فيما سجل الفريق الدجلاوى 21 هدفًا فقط
 
5_اهتزت شباك الأهلى 4 مرات قبل مواجهة دجلة فيما اهتزت شباك الفريق الدجلاوى فى 22 مناسبة .
 
6_آخر مواجهة جمعت الفريقين انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف فى الدور الثانى للدورى الموسم الماضى 
 
7_فى السابع من مايو 2016 حقق فريق دجلة فوزه اليتيم على الأهلى فى تاريخ مواجهات الناديين بهدف دون رد سجله الكونغولى جونيور فى الثانية الأخيرة من عمر اللقاء، وبالتحديد فى الدقيقة الخامسة من عمر الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.
 
8_ حسام عاشور هو أكثر لاعبى الأهلى مشاركة أمام دجلة برصيد 8 مواجهات .
 
9_ سجل نجوم الاهلى 10 أهداف فى شباك دجلة بينما سجل الفريق الدجلاوى 4 أهداف فقط فى الشباك الحمراء طيلة المواجهات السابقة .
 
10_ 4 لاعبين فقط حصلوا على الكارت الأحمر خلال تاريخ مواجهات الفريقين: صالح جمعة من الأهلي، وهيثم محمد ومحمد الحصرى ومحمد شريف من دجلة.
 
11_ أكبر نتيجة بين الفريقين: موسم 2014 - 2015 فاز الأهلى بنتيجة 3/1.
 
12_ وعلى مدار المباريات التسعة التى جمعت الفريقين، لم يتمكن أى لاعب من تسجيل هدفين فى شباك الاّخر، فالهداف التاريخ 
فلاش باك ــشاهد ثنائيه الاهلي في شباك وادي دجله بالدور الاول
كتبت لبنه عبدالله
                                                       23 فبراير 2017
فى تمام الثامنة مساء يحل فريق الأهلى ضيفًا على نظيره وادى دجلة على استاد بتروسبورت ضمن مواجهات الجولة الـ20 لمسابقة الدورى العام.
وكانت مواجهة الأهلى ووادى دجلة فى الدور الأول قد انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.
سجل كريم نيدفيد الهدف الأول للأهلى في الدقيقة 18 من عمر المباراة بتسديدة صاروخية، من خارج منطقة الجزاء ثم تعادل وادى دجلة في الدقيقة 54 من ركلة جزاء مثيرة للجدل، سجلها مصطفى جلال، بعدما احتسب الحكم محمود بسيوني، لمسة يد علي عبد الله السعيد.
وأعاد مؤمن زكريا التقدم للأهلي من جديد بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 58 من عمر المباراة، من رأسية رائعة بعد عرضية متقنة من أحمد فتحي من الجانب الأيمن.
الاهلي يتحدي طموح دجله في رحله الحفاظ علي الدوري 
كتب فتحي الشافعي 
                                                           23 فبراير 2017
يخوض فريق النادى الأهلى مواجهة صعبة عندما يلتقى مع وادى دجلة فى الثامنة من مساء اليوم، الخميس، على استاد بتروسبورت فى التجمع الخامس ضمن منافسات الجولة الـ20 للدورى العام وهى المباراة التى يخوضها المارد الأحمر رافعًا شعار "مواصلة الانتصارات بعد الفوز على المقاولون العرب فى الجولة الماضية بثنائية نظيفة حملت توقيع القنّاص عماد متعب ومؤمن زكريا.
 
ويرغب حسام البدرى المدير الفنى للأهلى فى قيادة فريقه نحو استمرار الانتصارات المحلية من أجل الحفاظ على بطولة الدورى وقمة المسابقة التى يحتلّها مارد الأحمر حاليًا برصيد 49 نقطة، ويعول المدير الفنى على تحسّن حالة بعض لاعبيه الذين حرمهم الإجهاد من عدة مباريات أمثال أحمد فتحى وأحمد حجازى وعبد الله السعيد، كما أستعاد أكثر من لاعب جزءا كبيرا من مستواه السابق أمثال أجايى وعلى معلول وصالح جمعة وأحمد فتحى بجانب تألق لاعبين آخرين أمثال محمد هانى الذى بات أحد أبرز نجوم الفريق.
 
ويفقد الأهلى حسام عاشور فى لقاء اليوم للإيقاف وهو ما يرفع أسهم عودة حسام غالى "القائد" للمشاركة أساسيًا بعدما غاب عن لقاء المقاولون، حيث يتوقع أن يدفع البدرى بـ"غالى وأحمد فتحى" فى خط الوسط.
 
حسام البدرى يعلم أن خصم اليوم مُختلف ويُقدم كرة سريعة وجماعية ويقوده مدرب مُتميّز هو أحمد حسام "ميدو"، لذا تحدث المدير الفنى للمارد الأحمر مع لاعبيه عن ضرورة التركيز أمام مرمى الخصم الذى سيُدافع عنه حارس صاحب خبرة أيضًا هو عصام الحضرى ودائمًا ما يُجيد أمام الأهلي.
 
فى المقابل، يدخل فريق دجلة لقاء اليوم رافعًا شعار "طب ليه منحلمشي" بالفوز على الأهلى خاصة وأن الفريق الدجلاوى فعلها الموسم الماضى عندما هزم المارد الأحمر فى الدقيقة الأخيرة، ويحتل دجلة المركز الثامن برصيد 25 نقطة.
 
ونجح دجلة بقيادة "ميدو" فى الحفاظ على شباكه خالية من الأهداف خلال 6 مباريات متتالية خلال الفترة الأخيرة، حيث تعادل مع الداخلية سلبياً فى الأسبوع السادس عشر بالدورى يوم 18 ديسمبر الماضى، ثم فاز على فاركو فى دور الـ 32 بكأس مصر بثلاثية نظيفة وبعدها فاز على أسوان بنتيجة 2 /0، ثم على طنطا فى دور الـ 16 بالكأس بهدف نظيف.
 
ونجح لاعبو دجلة فى التعادل مع بتروجت بدون أهداف بعد فترة التوقف التى شهدها الدورى، قبل أن يفوز أبناء ميدو على الاتحاد السكندرى بهدف نظيف فى الأسبوع التاسع عشر بالدورى الممتاز.
 
ومنذ أن تولى ميدو القيادة الفنية لوادى دجلة فى 8 نوفمبر الماضى لم يخسر سوى 3 مواجهات فقط فى الدورى أمام المصرى بهدف وحيد والمقاولون بهدفين مقابل هدف ثم أمام طنطا بهدفين نظيفين وتعادل مع كل من سموحة والزمالك وطنطا بنتيجة 1/1، وحقق فوز كبيرا على إنبى بنتيجة 4/3 فى الجولة العاشرة بالدورى، ويعول ميدو على نجوم الفريق أمثال محمد هلال ومحمود علاء حسام عرفات ويوسف أوباما ومصطفى طلعت وعرفة السيد ومن خلفهم الحارس الدولى عصام الحضرى.ى للقاء الأهلى ودجلة يقتسم لقبه 11 لاعباً، كل منهم سجل هدفاً يتيماً.
 
13_ ويعد حسام غالي، قائد الأهلى الحالي، هو أول من قص شريط أهداف مواجهات الفريقين، وذلك خلال اللقاء الأول موسم 2010-2011 مع الدقيقة 51 من عمر المواجهة.
 
14_ وائل جمعة هو المدافع الوحيد الذى ابتسم له الحظ فى تاريخ مباريات الفريقين من أجل هز الشباك، حيث فعلها نجم دفاع الأهلى السابق فى لقاء الفريقين موسم 2012- 2013، والذى لم تكتمل منافساته.
 
15_ الرباعى الاجنبى دومينيك داسيلفا وستانلى أوهايتشى وجونيور مابوكا وعبد الفتاح الأغا واللاعب مصطفى جلال هم فقط من تمكن من هز الشباك الحمراء فى تاريخ مواجهات الفريقين من قبل وهو ما يلفت النظر إلى أن ثلاثة أهداف من الاربعة التى سجلها دجلة بشباك الأهلى جاءت عن طريق الأجانب، فى الوقت الذى زار مصطفى جلال لاعب دجلة الشباك الحمراء عن طريق ركلة جزاء مثيرة للجدل، بعدما احتسب الحكم محمود بسيوني، لمسة يد على عبد الله السعيد فى أخر لقاء جمع الناديين .
 
16_ المباراة قيادة فنية وطنية خالصة فى وجود ميدو مدرباً لدجلة وحسام البدرى مديراً فنياً للأهلى.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

منوعات

2016