-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقه تخزين الخضروات اطول فتره ممكنه

تخزين البسله والجزر
 

نفرط البسله
غسل البسله بالماء الجارى وتوضع فى مصفاه للتخلص من الماء الزائد
نحتفظ بيها فى اكياس ونخرج منها الهواء وتحفظ فى الفريزر
ننضف الجزر المغسول ونضعه فى وعاء به ماء حتى لا يسمر لونه
نقطع الجزر مكعبات وتحفظ اول باول فى الكيس حتى لايتغير لونها ونخرج الهواء من الكيس

تخزين السبانخ 
يوجد طريقتان لحفظ السبانخ في الثلاجة لإستخدامها في وقت لاحق ومنها ما يلي : نقوم بإحضار السبانخ الطازجة بحيث تكون الأوراق خضراء، ثم نقوم بغسله بدون نزع الرؤوس الحمراء لكي يسهل غسلها، ثم يصفى السبانخ من الماء ثم تقص الجذور الحمراء، ثم تقومين بتقطيع السبانخ وتوضع في قدر على النار تكون هادئة بدون إضافة ماء وتغطى وتقلب من الحين للآخر على كل الجهات حتى يصل السبانخ إلى مرحلة الذبول بحيث ترى أن الكمية بأت تقل ثم نتركها حتى تبرد، بعد ذلك يتم وضع السبانخ في أكياس من النايلون وتغلقها ثم تضعها في الفريزر بالثلاجة. نحضر السبانخ ونغسله جيداً من الاتربة العالقة به ثم تضعه في صفاية لتصفية الماء منه ثم يقطع حسب رغبتك، ثم تضعينه في أكياس من النايلون ويفرز ويوضع في الفريزر لوقت الطهو.

تخزين الباميه
1ـ نقوم بتغسليها ونتركها ترتاح قليلاً حتى تتخلّص من المياه وتصبح جافّة بعد ذلك نضعها في مياه كنّا قد سخّناها من قبل ثم نتركها لدقيقة واحدة ونحرص على أن لا يتغيّر لونها بعد ذلك نضعها في مصفاة واسعة ونتركها تبرد بشكل كامل ثم نقسّمها في أكياس حسب الطّلب أو حسب ما نستعملها في كل وجبــة إلا أنّنا نريد أن نشير إلى أنّه عندما نريد أن نطبخها ليس من الضروري أن نتركها لكي تفك بل من الممكن أن تقوم لوحدها بهذه العمليّة وهي على البخار بعد ذلك نضيف إليها الشوربـة.
2ـ طريقه اخري
نزيل روؤس البامية من فوق ومن تحت وتغسل جيداً بعد ذلك توضع كمية قليلة من الزّيت داخل قدر ويوضع على النّار حتى يسخن بعد ذلك توضع البامية فوق الزّيت ويتم تقليبها حتى خروج المادّة اللّزجة منها يليها ترك البامية حتّى تبرد بعيدة عن النّار ويتم إدخالها في أكياس بلاستيك ووضعها داخل الثلاجة وأثناء الطّبخ تؤخد البامية من الثلاجة ويدع في القدر مباشرة دون أن تغسل نهائيـّاً .


تخزين القلقاس
أبدأ بتقشيره وبعد ذلك قم بتقطيعه الى قطع متوسطة الحجم ثم قم بتقطيع القطع الصغيرة الى أشكال مكعبات والسبب من ذلك أننا نريد الحصول على حجم واحد تقريبا ثم قم بتنظيفها جيداً بالماء لكي تزيل كل البقايا التي يمكن أن تلتصق فيها عندما كنت تقشرها بعد ذلك جفف القطع جيداً لكي لا تنزلق من يدك أثناء التقطيع ثم قم بتغسيلها بالماء وهذه المرة يجب أن يكون الماء ساخن لكي تنظفها من اللزوجــة التي تركها الماء الأول لأنه ولابد أن يكون ممتلئ بالنشا لذلك قم بغسله مرة أخرى وإن كان من الأفضل أن تتكرر عملية الغسل لأربع مرات إلى أن تتأكد بأن الماء الذي تغسله فيه نضيف ولا يحتوي على مواد لزجة ثم أحضر القليل من الليمون , قوم بعصره واستعمل العصير بحيث تقوم بتقليب قطع القلقاس فيه وتتركه لمدة لا تقل عن 10 دقائق بعد هده المدة أخرجه من العصير وقم بتغسيله جيداً تم اتركــه إلى أن يجف بالكامل بعد ذلك ضعه في أكياس على حسب الكمية التي أردت تخزينها وادخلها الى الثلاجــة مباشرة. 
ننتقل إلى طريقة تخزين خضره القلقاسابدأ بتغسيل أوراق السلق جيداً قم قطع هذه الأوراق الى أجزاء متوسطة الحجم ثم ضعها في إناء أو صينية على نار هادئة بعد وضعها على النار أحرص على تقليبها إلى أن يجف الماء الذي يخرج منها بعد ذلك ضع عليها الثوم المفروم وحرك الكل جيداً واحرص أيضا على ان يتحول اللون الى لون غامق والماء يجب أن يجف أيضاً ولكي تحصل على هده النتيجة لابد ان تستمر في تقليب الخلطة وهي على النار بعد هذه العملية تتركها حتى تبرد لكي تقوم بإدخالها الى الخلاط بعد ذلك قم بتقسيم السلق وذلك حسب الكمية التي تريد تخزينها وتدخلها الى أكياس وكل كيس يجب أن تضعه في كيس القلقاس وتدخل الكل الى الثلاجــة لكي يكون جاهز عند الطبخ أما القلقاس فلا يحتاج الى الفك يمكن أن يستعمل مباشرة بعد إخراجه من الثلاجـة

تخزين الفاصوليا الخضراء
لحفظ الفاصولياء الخضراء بطريقة جيّدة لابد من إتّباع بعض الخطوات أوّلها عليك أن تقوم بغسلها وتقطيعها أطرافاً وأجزاء ولا تنسي أن تقطّع الكميّة التي تحتاج إلى حفظها وتخزينها ، الخطوة الثانيــة نحضر صحن مملوء بالماء ويجب أن يكون هذا الماء مغليّاً بحيث نضيف إليه الفاصولياء ونقوم بتقليبه فيه الخطوة الثالثة وهي مرحلة التجفيف أي نقوم بتجفيف الفاصولياء بعد إخراجها من الإناء الذي قمنا بغسلها فيه وذلك باستخدام مصفاة كما يجب أن نتركها قليلاً حتى تصفّى بشكل كلّي وتبرّد أمّا الخطوة الرّابعة فهي كالتالي: نعبأها في أكياس وذلك حسب الكميّة التي أردنا تخزينها وندخلها الثلاجة في الآخر وبعد إخراجها من الثلاجــة لا ننصح بفكّها بل نخرجها لكي توضع على الصلصة مباشرة.
تخزين الكوسه 
1ـ الطريقة الأولى نقوم بفتحها في الوسط ونملأها بما يساوي ملعقة صغيرة من الملح الخشن للابتعاد من الرغوة التي يجعلها الملح الكيميائي الناعم، لذلك ننصح بعدم استعمالها سواء في التخزين او للمخللات وبعد ان ننتهي بحشو كل الكميــة بالملح الخشن. وبعد ذلك نرصها في صينية كما هي أي ممتلئة بالملح ونبعدها عن الشمس تماما عدة أيام إلى أن تصبح ذابلة وطريـــة بعد ذلك نضعها في علبة من البلاستيك ونضع عليها كمية من الماء التي خرجت منها ونضيف على هذا الماء كمية أخرى من الماء إلا أنها يجب أن يكون الملح ذائب فيها بكمية كوب كبيرة من الملح لكل لتر واحد من الماء بعد ذلك نحفظها سواء في أي مكان بارد أو حتى ان تدخلها الى الثلاجة كما أننا لن نخشى من تجمدها في الثلاجــة وذلك بسبب الملح المستعمل في التخزين ، وعندما نريد أن نستعملها فلا بد من إخراجها من الثلاجة وتنظيفها جيداً من الملح قبل يوم الاستعمال أو يومين ، ثم نحشوها بشكل عادي ونطبخها إلا أنها تأخذ أيام أطول من العادية للنضــج .
2ـ  الطـــريقة الثــانية 
في التخزين قم بتقطيع الكوسة جيد ونضفها جيداً أيضا كما أنه يجب أن تقطع الى أجزاء صغيرة مكعبة الشكل ثم أدخلها الى ماء ساخن يكون على النار واتركهــــا في ذلك الماء لمدة لا تتجاوز دقيقة واحدة بعد ذلك جففها من الماء ونظفها إن احتجت على ذلك ثم اتركها تبرد جيدا ثم قسمها في أكياس وذلك حسب الكميـــة التي تحتاجهـا. عند الطبخ قم بتفكيكها من الثلج الذي سيلتصق بها وذلك باستخدام مياه دافئة حتى وإن احتجت استخدم البخار فلا بأس لذلك ولو أردت ان تضعها في صينــية داخل الفرن يمكن أن تضيف اليها باقي المكونات مع الشوربة الساخنــة ونصف ملعقة متوسطة الحجم من السكر ثم أدخلها الى الفرن بعد أن تقوم بغلي الصينية على النار.
حفظ الباذنجان
دون تقشيره شراء الباذنجان الجيد و غسله جيداً . تقطيع الباذنجان إلى قطع كبيرة و إلى شرائح سميكة و مربعات كبيرة دون تقشيره . رش الملح عليه . قليه بالزيت الساخن ، ثم نخرجه من الزيت بعد تحميره و نصفي الزيت منه كلياً . نضع الباذنجان بأكياس التغليف بطريقة مفرودة بعد أن يبرد تماماً . نضعه بالفريزر بطريقة مرتبة .





التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

منوعات

2016