-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اضرار حفظ الاطعمه في اكياس بلاستيكيه داخل الثلاجه

تلجا معظم السيدات خاصا التي تعمل علي حفظ الاطعمه بالثلاجه باكياس بلاستيكيه حتي يسهل عليها تسخينها مباشره 
وفي الحقيقه هذه عاده خاطئه

 أثبتت الدراسات العلمية أن استخدام الأكياس البلاستيكية في حفظ الأطعمة الساخنة يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة أهمها السرطان، وذلك لاحتوائها على مواد كيماوية خطيرة تتفاعل مع المواد الغذائية، وخاصةً في حالة السخونة، وتنتج مواد مسرطنة والكثير من الأمراض الأخرى.
أما في حالة حفظ الطعام داخل الثلاجة في أكياس بلاستيك بعد أن يبرد تمامًا، فإن الأمر قد يختلف بعض الشيء لأن الخوف من البلاستيك يكمن في تعرضه للحرارة العالية، على الرغم من تفضيل عدم استخدام الأكياس البلاستيك بالمرة، فإن هناك بعض الأكياس البلاستيكية المصنوعة من خامات جيدة ولا تشكِّل خطرًا حين استخدامها، بالإضافة إلى أن التجميد يمنع خروج هذه المواد الضارة من البلاستيك، مع التأكيد على أهمية إزالته عن الطعام بمجرد خروجه مباشرة من الثلاجة.

كيف يمكن تجنب هذه المشكلات المصاحبة لحفظ الطعام في أكياس بلاستيكية؟

- استخدام الأكياس البلاستيكية المُصنعة من خامات جيدة ونظيفة والمخصصة لحفظ الأطعمة فقط.
- اللجوء إلى الأكياس الورقية أو العلب البلاستيكية المصنوعة من خامات جيدة، أو الأدوات الزجاجية التي تقل نسبة تفاعلها مع الطعام بصورة 
المده المناسبه لحفظ الاطعمه داخل الثلاجه 
تنجم معظم حالات تسمم الطعام عن تناول أطعمة مضى على وجودها خارج الثلاجة وقت طويل أو داخل الثلاجة وقت أطول. إذن فإن القاعدة الأولى معرفة ما هي الأطعمة التي يجب الاحتفاظ بها في الثلاجة، ثم تليها القاعدة الثانية وهي المدة المناسبة لكل نوع من أنواع الأطعمة التي يجب الاحتفاظ بها في الثلاجة.
 
الأطعمة الوحيدة التي يمكنك الاحتفاظ بها خارج الثلاجة هي الحبوب الجافة كالعدس والفول والفاصوليا البيضاء واللوبيا والأرز والمكرونات والتي يفضل الاحتفاظ بها في أكياس من القماش، وكذلك يترك الدقيق والسكر والملح وغير ذلك خارج الثلاجة.
اطعمه لا يجب ان تحفظيها بالثلاجه ابدا

ولا: البيض

يعتقد البعض أن وضع البيض في الفريزر قد يجعله صالحا لفترة أطول.. هذه الفكرة خاطئة تماما، كما أن وضع البيض في الفريزر يجعله أكثر عرضة للبكتيريا الضارة.

ثانيا: الخضراوات والفاكهة الطازجة

الخضراوات والفاكهة بمجرد أن تتجمد ثم تخرج من الفريزر تبدو ذابلة وغير صالحة للأكل.

ثالثا: الأعشاب الطازجة

وضع الأعشاب الطازجة في الفريزر يتسبب في تفتيتها وتغير لونها.

رابعا: منتجات الألبان

لا تضعي الزبادي أو الجبن "الجبن الكريمي - كريمة الخفق - الجبن القريش" في الفريزر، وكذلك الألبان السائلة؛ حتى لا تتعرض للفصل والتخثر.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

منوعات

2016